منتديات عشاق الاهلى
مرحبا بك في منتديات عشاق الاهلى المصري في كل مكان وزمان ونتشرف لدعوتك للتسجيل اذا كنت اهلاوى او مصري او عربي او مسلم او مسيحي
وشكرااااا
الادارة
ابو الظاهر الاهلاوى

منتديات عشاق الاهلى

مرحبا بكم في منتديات عشاق الاهلى المصري في كل مكان وزمان
 
الرئيسيةبوابة الاهلىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف الاثنين: تريكه المنقذ و الأحمر البطل كالعادة.. والأبيض "شربها" سادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الظاهر
Admin
avatar

المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
العمر : 25
الموقع : http://alahlytaher.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: صحف الاثنين: تريكه المنقذ و الأحمر البطل كالعادة.. والأبيض "شربها" سادة    الإثنين يوليو 11, 2011 5:23 am




الجمهورية
تريكة أنقذ فرحة الأهلى
سجل هدف التعادل مع المقاصة فى ختام الدورى
أحرج فريق مصر المقاصة الحصان الأسود للدوري الممتاز هذا الموسم النادي الأهلي بطل الدوري بعدما تعادل معه 2/2 في المباراة التي جمعت بينهما أمس كان الأهلي بعيدا تماما عن أدائه المعروف عنه، خاصة ان جوزيه بدأ بتشكيل مكون من الشباب بالاضافة إلي اللاعبين الذين شاركوا في المباريات علي فترات متباعدة.. جاءت أهداف المباراة الأربعة في الشوط الثاني.. حيث تقدم للأهلي أحمد حسن في الدقيقة الثانية.. وتعادل للمقاصة أيمن كمال في الدقيقة 12.. وأحرز فؤاد سلامة هدف الثاني للمقاصة في الدقيقة 22 ويتعادل أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء.. بهذا التعادل حافظ المقاصة علي مركزه السادس بجدول المسابقة برصيد 54 نقطة.. ورفع الأهلي رصيده عند16 نقطة.
وكان مقرراً ان يقوم سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بتسليم درع الدوري للأهلي لكن رفض مسئولو الأهلي استلامه بسبب تعارض اللافتات الإعلانية الموجودة بالملعب مع إعلانات الشركة الراعية للحفل لذلك تم تأجيل هذا الحفل حتي يتم تحديد ميعاده في وقت لاحق.
وتم الاكتفاء بحفل للشركة التي أعدت تورتة حمراء داخل غرفة خلع ملابس اللاعبين بعد المباراة.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل شبابي حيث فضل جوزيه إراحة لاعبيه الأساسيين قبل بداية مباريات البطولة الافريقية من محمود أبوالسعود في حراسة المرمي أمامه محمد سمير في مركز الليبرو ومساكين هما رامي ربيعة وأحمد العش.. وأحمد نبيل مانجة كظهير أيمن.. وأيمن أشرف ظهير أيسر.. وفي الارتكاز شهاب الدين أحمد ومحمد شوقي.. وفي الهجوم لعب جوزيه بمثلث مقلوب رأسه أسامة حسني المهاجم الوحيد وقاعدته عبدالحميد شبانة وأمير سعيود.
بينما بدأ المقاصة بتشكيل هجومي مكون من مصطفي كمال في حراسة المرمي أمامه أربعة مدافعين هم أحمد ماهر وأحمد بكري ومعاذ الحناوي وفؤاد سلامة وفي الوسط ثلاثة لاعبين ارتكاز محمد ثابت صاروخ وأيمن عبدالعزيز وأحمد عبدالرءوف وفي الهجوم ثلاثة لاعبين هم عمر النجدي وحسين حمدي وسامح العيدروسي.
لم تستمر فترة جس النبض طويلا ففي الدقيقة الرابعة تلاعب عمر النجدي بدفاع الأهلي ومر من الناحية اليسري حتي دخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية ولكن استطاع مدافعو الأهلي إبعاد الكرة قبل الوصول إلي حسين حمدي مهاجم المقاصة.
امتلك لاعبو المقاصة وسط الملعب بتحركات أيمن عبدالعزيز وصاروخ وعبدالرءوف الذين اعتمدوا علي التمريرات الكثيرة والانتشار الجيد للاعبين.. وتراجع الأهلي بشكل غريب جدا نتيجة لقلة خبراتهم وعدم الانسجام بينهم.. واعتمد الأهلي علي الكرات الطولية والهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة علي مرمي مصطفي كمال.
وكانت خطورة المقاصة متمثلة في عرضيات أحمد ماهر من الجانب الأيمن.. وكاد سامح العيدروسي أن يتقدم للمقاصة في الدقيقة 31 عندما قابل عرضية ماهر برأسه ولكنه سددها في يد محمود أبو السعود حارس الأهلي.
في ربع الساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول ومع استخدام جماهير الأهلي الشماريخ والصواريخ احتفالا بفريقها ضغط المقاصة وكاد محمد ثابت صاروخ أن يفتتح التسجيل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت خارج المرمي.
أيقن لاعبو الأهلي ان مدافعي المقاصة يلعبون علي مصيدة التسلل.. لذلك اعتم لاعبو الأهلي علي الكرات الطولية خلف مدافعي المقاصة.. واضطر مصطفي كمال حارس المقاصة إلي الخروج من مرماه في أكثر من كرة لتغطية مدافعيه.
أضاع عمر النجدي مهاجم المقاصة فرصة مؤكدة عندما انفرد بمحمود أبوالسعود حارس الأهلي في الدقيقة 63 بعد مجهود فردي رائع ولكنه سددها في جسم أبوالسعود.. بعدها بدقيقتين ظهر النجدي في فرصة أخري عندما راوغ مدافعي الأهلي وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت في مدافعي الأهلي ومرت إلي خارج الملعب.
وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق قام طارق يحيي المدير الفني للمقاصة بإجراء تغيير بإشراك أحمد حسام بدلا من أحمد ماهر المتألق.
مع بداية الشوط الثاني أجري مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييرا باشراك أحمد حسن بدلا من أمير سعيود غير الموفق وكان الصقر عند حسن الظن باحراز الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة الثانية عندما سدد ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك مصطفي كمال حارس المقاصة.
حاصر لاعبو المقاصة الأهلي في نصف ملعبهم بعد الهدف.. وتسابق عمر النجدي وسامح العيدروسي في اضاعة الفرص أمام مرمي الأهلي وكان ليقظة أبوالسعود ودفاعه مفعول السحر في المحافظة علي شباك الأهلي عذراء.
أجري طارق يحيي تغييرا باشراك أيمن كمال بدلا من حسين حمدي.. وكان كمال عند حسن ظن مديره الفني حيث استطاع احراز هدف التعادل في الدقيقة 02 بعدما انفرد بأبوالسعود ورواغه ووضع الكرة في المرمي الخالي.. بعد الهدف بدقيقة واحدة وصلت الكرة إلي فؤاد سلامة بعد منتصف الملعب بياردات قليلة ويسدد كرة قوية فشل في التعامل معها أبوالسعود حارس المرمي ومرت الكرة من بين قدميه لتسكن شباك الأهلي معلنة عن تقدم المقاصة بهدفين.
وفي الدقيقة 32 أشرك جوزيه محبوب الجماهير محمد أبوتريكة بدلا من أحمد العش.. وبعد نزوله مباشرة مرر تريكة كرة سحرية لأسامة حسني وضعته بانفراد تام مع مصطفي كمال حارس المقاصة.. وراوغ حسني كمال ولكنه سدد كرة ضعيفة أخرجها دفاع المقاصة قبل ان تمر خط المرمي ليحرم الأهلي من هدف التعادل.
تراجع المقاصة بشكل كبير إلي منتصف ملعبه من اجل الحفاظ علي الفوز.. بينما هاجم الأهلي بكل ضراوة من اجل تحقيق التعادل.. حتي تحقق له هدفه في الدقيقة 34 عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الأهلي نتيجة عرقلة أحمد حسن داخل منطقة الجزاء من معاذ الحناوي مدافع المقاصة.. قام محمد أبوتريكة بتسديدها داخل الشباك معلنا عن الفرحة الأهلاوية بالحصول علي اللقب والخروج من المباراة دون هزيمة.
الأهلى الملك المتوج على عرش الكرة المصرية
لم يكن درع الدوري فقط هو إنجاز الأهلي في دوري هذا الموسم بل أضاف للقب العديد من الإنجازات والأرقام القياسية التي تضاف الى خزانة القلعة الحمراء الحافلة بالألقاب وأهمها الفوز باللقب رقم 36 من أصل 54 مسابقة أي ثلثي مجمل بطولات الدوري مقابل 18 لقباً لباقي الأندية التي ذاقت طعم الفوز بالدرع.
وسجل للأهلي على مدى هذا الموسم 20 لاعباً وهو رقم قياسي لعدد هدافي أي نادٍ في موسم واحد في تاريخ الدوري.
واستطاع الأهلي أن يحقق واحدة من أكبر عودة من الخلف حيث أذاب حاجز الست نقاط في ختام الدور الأول وتمكن من قلب الأمر ليتفوق هو بفارق 7 نقاط قبل مباريات الأسبوع الأخير ويفوز باللقب.
كما رفع الأهلي رصيده الإجمالي من الألقاب التي دخلت خزانته الى 110 ألقاب رسمياً وبفارق لقب واحد عن صاحب الرقم القياسي العالمي وهو نادي جلاسجو رينجرز الاسكتلندي.
اللقب 36
من بين ألقاب الأهلي الماضية يدخل اللقب رقم 36 الأخير كواحد من أغلى الألقاب للقلعة الجمراء لسببين أولا أنه كان لقباً غير متوقع بالمرة والثاني أنه جاء بعد واحد من أقوى المواسم منافسة في تاريخ الدوري وشهد تقلبات عديدة حتى توجه الدرع الى الجزيرة.
وخلال 54 بطولة من عمر المسابقة حقق اللقب 7 أندية هي الأهلي "7 مرات" والزمالك "11 مرة" والإسماعيلي "3 مرات" وكل من الترسانة والأوليمبي والمحلة والمقاولون العرب "لقب واحد".
وبحسبة بسيطة يكون الأهلي قد حقق ثلثي إجمالي الألقاب أو 66,6 % وهو رقم قياسي عالمي لم يصل اليه أي نادٍ آخر في العالم علماً بأن النادي صاحب أكبر عدد من الألقاب في العالم هو جلاسجو رينجرز الأسكتلندي الذي فاز باللقب 54 مرة ولكن من أصل 112 لقب أي بنسبة 48 % من إجمالي الألقاب تقريبا نظرا لأن الدوري الأسكتلندي بدأ عام 1890 أي قبل الدوري المصري بأكثر من نصف قرن.
ومن بين الألقاب ال 36 حقق الأهلي الدوري 27 مرة مبكراً قبل نهاية المسابقة بثلاثة أسابيع على الأقل وهو الأمر الذي كان يقلل من إثارة الفوز مثلما حدث في خمسة من المواسم الست الماضية والتي جاء الفوز بها مبكرا جداً عدا موسم 2008/2009 الذي انتهى بمباراة فاصلة قمة في الإثارة بين الأهلي والإسماعيلي.
20 هدافا في موسم واحد
ومن الأرقام القياسية التاريخية أن 20 لاعبا في قائمة الأهلي سجلوا أهدافاً هذا الموسم من بين 35 لاعباً مثلوا الأهلي رسميا على مدى الموسم وهو رقم قياسي لعدد الهدافين في موسم واحد حيث لم يسبق لأي نادٍ في التاريخ أن يسجل له هذا العدد في موسم واحد.
وتصدر قائمة هدافي الأهلي جدو برصيد 8 أهداف سجلها في أول موسم له بقميص الأهلي يليه محمد أبو تريكة 7 أهداف ثم أحمد فتحي 4 أهداف ودومينيك دا سيلفا ومحمد بركات 3 أهداف وكل من أسامة حسني وحسام غالي وشريف عبد الفضيل ومحمد فضل ووائل جمعة هدفين وكل من أحمد السيد وأحمد حسن وأحمد شكري وأحمد نبيل مانجا وحسام عاشور وسيد معوض وشهاب الدين أحمد وعبد الحميد شبانة وعماد متعب ومحمد شوقي هدفا واحداً.
وبعيدا عن موسم 96/97 الذي يمثل حتى الآن أكبر طفرة في تعويض فارق النقاط عندما كان الزمالك متفوقا بفارق 12 نقطة وقلب الأهلي الطاولة وفاز بالدوري بفارق 9 نقاط أي ان الطفرة كانت في 21 نقطة فإن هذا الموسم مثل ثاني اكثر المواسم في النقاط التي عوضها الأهلي حيث جاء من 6 نقاط خلف الزمالك ليتفوق بفارق 7 نقاط في الأسبوع قبل الأخير أي 13 نقطة.
الرقم العالمي للألقاب
واقترب الأهلي من رقم عالمي آخر في العدد الإجمالي للألقاب المحلية والدولية حيث رفع الأهلي رصيده الى 110 ألقاب بفاصل لقب واحد عن صاحب الرقم العالمي نادي جلاسجو رينجرز الأسكتلندي الذي حقق 111 لقباً علما بأن الأهلي حقق 12 لقباً آخر ولكنها لم تكن رسمية.
وتشمل ألقاب الأهلي 36 بطولة دوري و35 بطولة كأس مصر و6 ألقاب سوبر مصري و 7 ألقاب للكأس السلطانية التي كانت أول مسابقة رسمية وبدأت عام 1917 قبل كأس مصر و5 بطولات لمنطقة القاهرة التي بدأت عام 1938 وكانت بديلا عن الدوري العام وقتها.
وعلى المستوى الإفريقي حقق الأهلي 6 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا و4 القاب لكأس الكؤوس الإفريقية و4 ألقاب للسوبر الإفريقي.
وعلى المستوى العالمي حقق الأهلي الكأس الأفروآسيوية مرة واحدة وبطولة كأس الجمهورية العربية المتحدة أثناء الوحدة مع سوريا مرة واحدة وهي المرة الوحيدة التي اقيمت فيها هذه البطولة.
وعلى المستوى العربي حقق الأهلي لقبا واحدا للبطولة العربية للأندية أبطال الدوري ومثله للأندية أبطال الكؤوس ولقبين للنخبة العربية (السوبر)
ويتميز الأهلي في أن ألقابه متعددة في الكثير من المسابقات على كل الأصعدة بينما جاءت كل ألقاب رينجرز محلية عدا لقب واحد دولي هو كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة عام 1972 .
وبإمكان الأهلي ان ينفرد بالرقم القياسي هذا العام وبخاصة أن لديه فرصة لعب السوبر المصري في مطلع الموسم القادم أو دوري أبطال افريقيا في نهاية العام .
الأحمر البطل كالعادة.. والأبيض "شربها" سادة
ما أشبه الليلة بالبارحة.. هكذا أكد الشياطين الحمر فعلوها مرة أخرى بإحراز لقب الدوري مجددا بعد موسم مثير وحافل بالأحداث شهد فترة توقف من أطول فترات التوقف على مدار تاريخ المسابقة حيث توقف الدوري لمدة نحو ثلاثة شهور بسبب ثورة 25 يناير.
لكن فترة التوقف لم تمنع الأهلي من ممارسة هوايته المعتادة في حصد لقب الدوري ولم تنقذ الزمالك من احتلال المركز الثاني المسجل باسمه في سجلات الدوري الممتاز وكذلك حل الإسماعيلي ثالثا ليكرر الفرسان الثلاثة ترتيب الموسم الماضي مع احتفاظ الأهلي بفارق النقاط الكبير الذي يفصله عن الزمالك علما بأن موسم 2009/2010 انتهى بفارق عشر نقاط بين الأهلي والزمالك.
في المقابل كان سموحة هو الوحيد من بين الأندية الثلاثة الصاعدة في بداية هذا الموسم الذي ودع البطولة بعد موسم واحد وهبط مجددا بينما حافظ وادي دجلة والمقاصة على مكانيهما بدوري الأضواء والأخير ترك بصمة رائعة واحتل مركزا متقدما في جدول المسابقة.
حصل الأهلي على لقب الدوري للمرة السادسة والثلاثين في 54 موسما جرت حتى الآن ليستحوذ بذلك على ثلثي ألقاب الدوري بالضبط ويؤكد للجميع أنه قلعة البطولات وأن أي كبوة يمكن عبورها من خلال القيادة الرائعة والإخلاص والاجتهاد.
لم تكن هذه المرة الأولى التي ينجح فيها الأهلي في الانقضاض والتخلص من الفارق الذي يتفوق به الزمالك في بداية الموسم ولكن السيناريو هذه المرة كان له مذاق خاص.. ففي نهاية الدور الأول للمسابقة كان الزمالك متقدما على الأهلي بفارق أربع نقاط وحال الأهلي المترنح دفعت الكثيرين إلى التأكيد على أن الزمالك هو بطل الدوري للموسم الحالي لكن الأهلي نجح في غضون أسابيع قليلة في استغلال خبرة لاعبيه ومديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه في حسم اللقب لصالحه وحرمان الزمالك من تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.
لا يختلف اثنان على أن الأهلي مر هذا الموسم بظروف استثنائية قلما تتكرر في تاريخ القلعة الحمراء حيث تعاقب على تدريبه ثلاثة مدربين في موسم واحد كان أولهم حسام البدري الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري في الموسم الماضي بنفس مجموعة اللاعبين لكنه لم يوفق في بداية الموسم الحالي وتدهورت عروض الفريق بشكل غريب ومثير للدهشة حتى جاءت الهزيمة أمام الإسماعيلي 1/3 لتدفع البدري إلى تقديم الاستقالة وينتهي الفصل الأول من مسرحية نجاح الأهلي في الموسم الحالي ثم تولى المخضرم عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) ابن الأهلي مسئولية إعادة ترتيب الأوراق في مشهد قصير حتى نهاية الدور الأول من الموسم وكان الهدف منه هو تهدئة الجماهير وتهيئة الفريق وأنصاره لوصول الساحر جوزيه.
أما الزمالك فلم يستطيع استكمال مسيرة النجاح وسقط شبابه أمام الخبرة وفشل حماسه أمام عقلانية الأهلي وجوزيه.
وحتى قبل مباريات الأسبوع الأخير من الدوري، أقيمت 232 مباراة في الدوري شهدت انتهاء 155 منها بفوز أحد الفريقين بينما انتهت 77 مباراة بالتعادل وكان الأهلي هو صاحب أكبر رصيد من الانتصارات (16 فوزًا) مقابل 14 لكل من الزمالك والإسماعيلي بينما كان سموحة والمقاولون هما الأقل فوزا برصيد خمسة انتصارات لكل منهما بينما كان المقاولون هو صاحب أكبر عدد من الهزائم برصيد 15 هزيمة مقابل 14 لكل من الاتحاد السكندري وسموحة الهابطين معه ووادي دجلة الذي ضمن البقاء.
كما شهدت هذه المباريات تسجيل 548 هدفا بنسبة نحو (4ر2 هدف) في المباراة الواحدة وكان الإسماعيلي صاحب أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم برصيد 48 هدفا مقابل 46 للزمالك و45 للأهلي بينما كان الطلائع هو أقل الفرق تسجيلا للأهداف برصيد 23 هدفا.
أما صاحب أضعف دفاع فكان فريق الاتحاد السكندري الذي اهتزت شباكه 49 مرة وكان المصري هو الأفضل دفاعا حيث اهتزت شباكه 22 مرة بفضل تألق حارس مرماه الشاب محمد الشناوي الذي أثبت أنه مكسب كبير لهذا الفريق.
بذلك ارتفع عدد مباريات الدوري على مدار 54 موسما باستثناء مباريات الأسبوع الأخير إلى 9308 مباريات شهدت إحراز 20 ألفًا و42 هدفا حيث كسر هذا الموسم حاجز العشرين ألف هدف في تاريخ البطولة.
في نفس الوقت نجح محمد أبو تريكة نجم الأهلي في دخول نادي المائة بعدما بدأ الموسم وهو بحاجة إلى ستة أهداف فقط لدخول هذا النادي ليسجل ثمانية أهداف ويدخله بالفعل رغم الإصابات التي أبعدته طويلا عن صفوف الفريق هذا الموسم.. وسبق أبو تريكة إلى هذا النادي سبعة لاعبين فقط هم حسن الشاذلي (176 هدفا) وحسام حسن (168 هدفا) ومصطفي رياض (123 هدفا) والسيد الضظوي (112 هدفا) ومحمود الخطيب (108 أهداف) وأحمد الكأس (107 أهداف).
المثير للدهشة أن الموسمين الماضيين شهدا سيطرة اللاعبين الأفارقة على قمة قائمة هدافي المسابقة حيث كانت من نصيب بابا آركو وأمادو فلافيو في موسم 2008/2009 وإيريك بيكوي ومينسوا بوبا في الموسم الماضي 2009/2010 ولكنها عادت لهيمنة لاعبي مصر في الموسم الحالي حيث يعتليها شيكابالا وأحمد عبد الظاهر.
كما شهد هذا الموسم عودة الطيور المهاجرة وأبرزها محمد شوقي وحسام غالي اللذان تألقا مع الأهلي وعبد الظاهر السقا وعمرو الحلواني وعمرو زكي وحسني عبد ربه وعماد متعب الذي أبعدته الإصابة كثيرا وعاد في نهاية الموسم وأحمد حسام ميدو الذي وقف خارج الخطوط بسبب خطأ إداراي.
المصري اليوم
مهاجم جديد فى قائمة الأهلى.. واستعدادات خاصة لـ«الوداد»
تسابق لجنة الكرة بالنادى الأهلى الزمن خلال الأيام القليلة المقبلة، للاستقرار على القائمة الأفريقية الجديدة التى سيتم ضمها للقائمة الأولى قبل أول مباراة للفريق فى دور المجموعات بدورى الأبطال أمام الوداد البيضاوى المغربى، المقررة على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى يوم ١٧ يوليو الجارى. وتوجد خمسة أماكن شاغرة فى القائمة الأولى، ولم يتم الاستقرار حتى الآن على اللاعبين المرشحين لشغلها باستثناء المهاجم الأجنبى الذى سيتم الإعلان عن اسمه قريباً وصانع الألعاب الجزائرى أمير سعيود بعد غموض موقف أحمد حسن، الذى كان مرشحاً لدخول القائمة.
وقال عدلى القيعى، مدير إدارة التعاقدات بالنادى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «شغلى الشاغل حالياً هو القائمة الأفريقية، خاصة أن أمامنا نحو ١٠ أيام فقط للاستقرار على اللاعبين الخمسة الذين سيتم ضمهم إليها، وهناك اجتماعات يومية حالياً بينى وبين لجنة الكرة لحسم القائمة والانتهاء من الصفقات الجديدة التى ستكون مرشحة بقوة لدخولها»، وأكد القيعى أن هناك مهاجماً جديداً تم الاستقرار عليه بعد الحصول على الضوء الأخضر من الجهاز الفنى، والمفاوضات جارية معه حالياً، ومن المنتظر الإعلان عن حسم الصفقة خلال الأسبوع الجارى. وحول غموض موقف مهاجم بتروجيت السيد حمدى وما تردد عن توقيعه للأهلى ثم نفى الصفقة،
قال القيعى: «المفاوضات مع اللاعب وإدارة بتروجيت انتهت، ونحن الآن فى مرحلة إنهاء الإجراءات فقط». وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب وقع رسمياً مقابل ٥.٥ مليون جنيه إلى جانب انضمام عبدالحميد شبانة وتوبه لبتروجيت فى صفقة انتقال حر. ورفض القيعى الإفصاح عن اسم اللاعب الذى سيتم الاستغناء عنه لبتروجيت كجزء من الصفقة، وقال: «بصفة عامة، لدينا سياسة واضحة وهى أننا نقدر لاعبينا ونحترمهم، ولا نفرض على أى لاعب الانتقال إلى ناد معين».
وفى سياق متصل، تعقد لجنة الكرة اليوم «الاثنين» جلسة خاصة مع ثنائى الفريق أحمد حسن وأسامة حسنى لحسم مصيرهما، وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن اللجنة ستحسم اليوم مصير اللاعبين.
وطالبت لجنة الكرة، الجهاز الفنى، بحسم موقفه من المشاركة فى الدورة الودية التى ينظمها نادى العين الإماراتى خلال الفترة من ١٤ إلى ٢٢ أغسطس المقبل، والتى تلقت اللجنة أمس الأول، دعوة رسمية للمشاركة فيها. وعلمت «المصرى اليوم» أن النية تتجه لدى الجهاز الفنى لرفض المشاركة فى الدورة لارتباطات الفريق باللعب فى دورى أبطال أفريقيا، حيث يخوض الفريق مباراة فى الجزائر أمام نظيره مولودية يوم ٢٨ أغسطس.
الجدير بالذكر أن الدورة تشارك بها أندية الشباب السعودى والمريخ السودانى وأحد الأندية القطرية، بالإضافة لنادى العين الإماراتى.
وفى شأن آخر، يستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم «الاثنين» بلا راحة، استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره الوداد البيضاوى المغربى المقررة الأحد المقبل، حيث ينتظم اللاعبون الذين شاركوا فى مباراة أمس أمام مصر المقاصة، بالإضافة إلى الأحد عشر لاعباً أساسياً الذين منحهم الجهاز الفنى راحة عقب مباراة المقاولون العرب وهم: أحمد عادل عبدالمنعم ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور ومحمد بركات ومعتز إينو ومحمد ناجى «جدو»، بالإضافة لدومينيك داسيلفا الذى سافر لبلاده لإنهاء بعض المتعلقات الشخصية، ومن المنتظر أن يعود للقاهرة اليوم.
روزاليوسف
الأهلي «عينه» علي عرش إفريقيا
يعقد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي اجتماعًا بلاعبيه قبل بداية التدريبات اليوم لتحفيزهم مع اقتراب استئناف الفريق مشواره الإفريقي بدور الثمانية في دوري الأبطال الذي يبدأ بمواجهة صعبة أمام الوداد المغربي في السابع عشر من يوليو الجاري.
يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال فيه موقف المهاجم الأجنبي الجديد الذي يبحث عنه الأهلي غامضًا في ظل عدم حسم هذا الملف، رغم اقتراب استئناف المشوار الإفريقي، وكل الشواهد تؤكد أن الأهلي لن يستطيع حسم هذا الملف قبل مباراة الوداد رغم وجود أكثر من سبعة لاعبين من جنسيات مختلفة إفريقية ولاتينية وأوروبية تحت منظار الجهاز الفني ولجنة الكرة لكن الخوف من تكرار تجربة فرانسيس والتورط في صفقة أخري فاشلة جعل مسئولي الأهلي يرفضون التسرع في صفقة الأجنبي الجديد الذي سينضم لقائمة الفريق في الموسم المقبل، حتي لو لم يلحق هذا المهاجم بأولي محطات الأهلي الإفريقية أمام الوداد.
من ناحية أخري ينضم مجموعة اللاعبين الأساسيين للتدريبات الجماعية اليوم بعد انتهاء الراحة التي حصلوا عليها لمدة 72 ساعة عقب حسم الأهلي بطولة الدوري العام، هذا ويتولي محمد يوسف مدرب الفريق وفيدالجو مدرب الأحمال تجهيز الثنائي أحمد شكري ومحمد فضل فنيًا وبدنيًا حتي يستطيعا اللحاق بمباراة الوداد.
علي جانب آخر تسود حالة من الترقب داخل الفريق انتظارا لاجتماع لجنة الكرة اليوم، والذي سيشهد الإعلان عن قائمة الفريق في الموسم المقبل، التي من المتوقع أن تشهد العديد من المفاجآت سواء بالاستبعاد أو الإبقاء علي بعض اللاعبين خاصة الثنائي سيد معوض الذي بات قريبًا من الاستمرار مع الفريق بعد ضغط لجنة الكرة علي جوزيه.
أما أحمد حسن فلا يزال هناك أمل ضعيف في إمكانية استمراره، وإن كانت الشواهد تؤكد رحيله عن الأهلي لكن جاء انضمام معوض والصقر لقائمة الأهلي في آخر مباريات الدوري أمام مصر المقاصة أمس ليعيد الجدل حول استمرارهما مع الفريق من عدمه وهو الأمر الذي سيحسم رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة.
الشروق
متعب : دورى هذا الموسم مختلف
اكد عماد متعب مهاجم الفريق الكروى الأول بالأهلى أن دورى هذا الموسم له مذاق مختلف عن المرات السابقة التى حقق فيها الفريق اللقب .
وأوضح متعب إلى أن ذلك يعود من وجهة نظره إلى أن الأهلى كان متأخراً فى الترتيب ونجح فى تعويض فارق النقاط وحسم اللقب لصالحه .
وعن عدم مشاركته فى المباراة كشف متعب لملعب الأهلى عن أن المدير الفنى فضل إراحته حتى يستعد بشكل أفضل لمباراة الوداد فى دورى أبطال أفريقيا .
أبو تريكة : سعيد بالحصول علي دوري (الثورة)
كد محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني عن سعادته بالحصول علي بطولة الدوري رقم 36 في تاريخ النادي.
وأضاف تريكة في تصريحات تليفزيونية لقناة الأهلي أنه سعيد بالحصول علي دوري الثورة مشيرا إلي أنها أطول بطولة دوري في مصر ومرت بالكثير من المشاكل.
وأشار لاعب المنتخب الوطني أن الفريق أغلق ملف الدوري ويبدأ الاستعداد من الغد لبطولة دوري أبطال أفريقيا لأنها الأهم في الفترة الحالية.
ويلاقي الأهلي فريق الوداد المغربي يوم 17 يوليو القادم في أولي مباريات دور ال8 ( دور المجموعات) في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
جوزيه : سأحسم مصير الصقر غداً
أكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي أنه سيحسم مصير أحمد حسن لاعب الفريق غداً وسيكشف كافه الأمور المحيطة بالقرار الذي يتخذه مشيراً إلى أنه يتمنى له السعادة في حياته سواء أستمر مع الفريق أولم يستمر .
وشدد جوزيه في تصريحات لبرنامج " ملعب الأهلي " على أنه هو الذي يقرر مشاركة اللاعبين من عدمها لذلك هو حقق مع النادي 20بطولة مختلفة وإن كان أحمد حسن قد التزم مع الفريق حتى أخر يوم في عقده لأن ذلك هو عمله ولابد أن يؤديه لكن القرار دائما مايكون في يد المدير الفني وعلى الجميع الالتزام به لافتا .
ووصف جوزيه فوز الأهلي ببطولة الدوري هذا الموسم بالأصعب لكن الفريق نجح في الفوز به ومن حق اللاعبين أن يفرحوا بهذا الإنجاز لكن سيكون هناك تدريبات غداً حيث سيستعد الفريق لمباراة الوداد التي لا يتبقى على إقامتها سوى أسبوع واحد .
يذكر أن الأهلي حصل على بطولة الدوري المصري للمرة السابعة على التوالي هذا الموسم برصيد61 نقطة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alahlytaher.yoo7.com
 
صحف الاثنين: تريكه المنقذ و الأحمر البطل كالعادة.. والأبيض "شربها" سادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الاهلى :: النادي الاهلى اخر اخبار al_ahly-
انتقل الى: